Translate

الاثنين، 6 أغسطس 2018

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تصدر ثلاث رخص للإرشاد السياحي

الطائف – واصل – فاطمه الحارثي:
أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ثلاث رخص للإرشاد السياحي كأول دفعة من السعوديات في مجال الإرشاد السياحي، وحصل على الرخصة كل من مريم الحربي من المدينة المنورة، وعبير النجار من المدينة المنورة، وشهد السفياني من الطائف.
 وقالت المرشده شهد السفيانى  لصحيفة ” واصل  ” وفقاً لرؤية ٢٠٣٠ التي أكدت العمل على إحياء مواقع التراث الوطني والعربي والإسلامي والقديم وتسجيلها ضمن قائمة التراث العالمي، وتمكين الجميع من الوصول إليها بوصفها شاهدا حيا على إرثنا العريق وعلى الدور الفاعل، والموقع البارز على خريطة الحضارة الإنسانية.
‏فإن مهنة الارشاد السياحي اصبحت من اهم المهن وخصوصاً ان المرشد السياحي يعتبر سفيراً لوطنه داخليا.
‏كان لي شرف ان اكون من ضمن اول ٣ سعوديات يحصلن على الترخيص والاولى في مدينتي الحبيبة الطائف – ولله الحمد -.
‏في البداية كان لي اهتمام بالتاريخ والتراث من عدة سنوات رغم ان تخصصي الجامعي قانون.
لكن بقي حب التاريخ وحب اظهار تاريخ وتراث الحجاز بشكل عام ومدينة الطائف بشكل خاص ، كونها ذات تاريخ عريق ومصيف المملكة العربية السعودية.
‏بدأت بالكتابه والتعريف بالطائف عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً تويتر .. ثم في عام ٢٠١٣ انشأت مدونة إحدى القريتين كتبت بها اكثر من ٦٠ موضوع ومقال للتعريف بتاريخ و تراث الطائف.
‏فكتبت عن الطائف في العصر الجاهلي وعصر الإسلام وصولا الى العصر الحديث بالإضافه الى ما ذُكر في كتب الرحالة عنها ، وعن سورها والحياة داخله ثم عن قصورها الاثريه وقلاعها ومساجدها وحصونها وعن كل ما يميزها كـ وردها وبساتينها لاحقاً شاركت ببعض المقالات في الصحف الإلكترونية.
‏وبقي نشاطي على تويتر وفي مدونة إحدى القريتين كان هدفي الاول طوال هذه الفتره هو اظهار والتعريف بتاريخ الطائف العريق.
‏وقبل عدة اشهر إلتحقت بالدورة التدريبة للارشاد السياحي وكانت بالنسبه لي نقطة تحول من التعريف النظري بتاريخ الطائف الى التعريف العملي.
‏اجتزت الدوره التدريبة ثم بدأت بإجراءات الترخيص ثم اجتزت الاختبار بنجاح وفي اقل من شهر حصلت على الترخيص.

شكراً لـ فاطمة الحارثي من صحيفة واصل .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق